"داعش" يتبنى الهجوم الانتحاري على مدينة أنسباخ الألمانية

25.07.2016 | 18:25

تبنى تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), يوم الاثنين, الهجوم الانتحاري الذي وقع في مدينة أنسباخ الألمانية ليل الاحد  والذي اسفر عن وقوع اصابات.

وذكرت وكالة (أعماق) للأنباء المرتبطة بتنظيم "داعش", إن "مقاتلا ينتمي إلى التنظيم نفذ التفجير الانتحاري الذي أصاب نحو عشرة أشخاص خارج مهرجان موسيقي في بلدة أنسباخ الألمانيةط.

واشارت الوكالة الى ان "الانتحاري نفذ العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف التي تقاتل الدولة الإسلامية."

وفجر رجل سوري نفسه، ليل الأحد، بقنبلة خارج مهرجان موسيقي في بافاريا بألمانيا، ما أدى الى مقتله وإصابة 12 آخرين 3 منهم في حالة خطرة.

وتم إجلاء أكثر من ألفي شخص من المهرجان بعد وقوع التفجير, وظلت منطقة واسعة تقع حول مكان التفجير مغلقة بعد ساعات من وقوعه.

وكان وزير داخلية بافاريا يواكيم هيرمان قال, في وقت سابق اليوم, انه لم يتضح ما إذا كان الرجل قد خطط للانتحار أو أخذ آخرين معه إلى الموت.

وشهدت المانيا خلال الاسبوع الماضي عدة حوادث متتابعة كان اخرها مساء يوم الاحد عندما اعتقلت الشرطة الالمانية لاجئا سوريا هاجم امرأة وقتلها وجرح اثنين آخرين بواسطة ساطور في مدينة ريوتلنجن بجنوب ألمانيا.

كما شهدت مدينة ميونخ الجمعة مقتل 10 اشخاص في عملية اطلاق نار وقبلها بعدة ايام أصيب  21 شخصاً بجروح في هجوم داخل قطار بمدينة فولفسبرغ جنوب ألمانيا.

وشهدت بلدان اوربية اخرى في الاشهر الماضية اعتداءات ارهابية كان اخرها مدينة نيس الفرنسية عندما قام شاب فرنسي من اصول مغاربية بعملية دهش جماعي بواسطة شاحنة راحت ضحيتها العشرات.

سيريانيوز

 

 

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved